عاجل

صدمة في إسرائيل بسبب السنوار يخرج من الأنفاق لتفقد القتال.
# ليلى مراد وأم كلثوم
“نقاش سري في تل أبيب”.. تخوف إسرائيلي من صدور أوامر اعتقال بحق نتنياهو
خبراء يفسرون لـCNN أسباب خسارة البورصة المصرية 5 مليارات دولار في أسبوع
لحظة قنص ضابط إسرائيلي شمال غزة
روسيا تستخدم الفيتو على مشروع القرار الأمريكي والياباني حول منع نشر أسلحة دمار شامل في الفضاء
الأحلام تتبدد.. ليفربول يتعرض لهزيمة ثقيلة أمام جاره اللدود إيفرتون 
لأول مرة .. مفاوضات روسية أوكرانية مباشرة بوساطة قطرية
رئيس أركان الجيش الإسرائيلي يزرو العاصمة المصرية لبحث اجتياح جيش الاحتلال لمدينة رفح
أم كلثوم شدت بألحان موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب عشر أغنيات
تبادل إطلاق نار كثيف بين إسرائيل وحزب الله
قرارات مصرية هامة لمشروع رأس الحكمة الإماراتي
برعاية وزيرة الثقافة : احتفالية غنائية ضخمة للأوبرا بمناسبة أعياد تحرير سيناء
هجوم إسرائيلي على عالم مصري مشهور
” بالأدلة”.. فوائد ممارسة العادة السرية للرجال!

فى سباق الانتخابات الأمريكية بايدن فى المقدمة

كتب / حسن اللبان

تتواصل حمَلات مرشَّحَيْ الانتخابات دونالد ترامب وجو بايدن، حيث أعلنت حملة بايدن نجاحها في جمع تبرعات تجاوزت 380 مليون دولار في شهر واحد، وهو رقم قياسي، وفي إطار تحركات المرشحين واصل ترامب هجومه على المرشح الديمقراطي الذي اتهمه في المقابل بدعم العنصرية.

ومن ميشيجان، هاجم المرشح الديمقراطي جو بايدن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لرفضه إدانة العنصريين المدافعين عن تفوق العرق الأبيض.

واستغل في ذلك حضور حاكمة الولاية جريتشن ويتمر لخطابه، والتي كانت استهدفت في الثامن من أكتوبر بمؤامرة خطط لها رجال من اليمين المتطرف أرادوا اختطافها ومحاكمتها بتهمة الخيانة.

ومن جورجيا هاجم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، منافسه بايدن الذي قال إنه لو فاز سيدير اليسار المتطرف شؤون البلاد واصفا اليسار بأنهم مدمنون للسلطة.

من جانبه، قال دونالد ترامب، “هو خادم للمانحين الأثرياء وأصحاب المصالح الخاصة الذين أصبحوا أثرياء من استنزاف البلاد، وبالمناسبة يمكنني الاتصال بهؤلاء الرجال، وكل منهم سيعطيني الملايين، لكن أنا الرئيس فلا يمكنني فعل ذلك، لأنني إذا فعلت ذلك، يجب أن أفعل أشياء في المقابل من أجلهم، ولا أريد أن أفعل ذلك، أريد أن أفعل الصواب”.

أعلنت حملة بايدن للانتخابات الرئاسية أنها تمكنت من جمع أكبر مبلغ من التبرعات الشهرية وصل إلى 383 مليون دولار في سبتمبر 2020، بالمقابل حصلت حملة ترامب الشهر الماضي على 248 مليونا.

كذلك تفوق بايدن على ترامب في عدد مشاهدات اللقاءين التليفزيونيين المتزامنين الخميس الماضي بعد إلغاء مناظرتهما المباشرة الثانية، بواقع 600 ألف مشاهدة. فوصل عدد مشاهدي بايدن إلى 14.1 مليون على قناة “إيه بي سي”، بينما استقطب ترامب 13.5 مليون مشاهد عبر “إن بي سي”.

وإضافة للتبرعات وعدد المشاهدات ما زال بايدن يتقدم على ترامب في استطلاعات الرأي الوطنية قبل الانتخابات المرتقبة في الثالث من نوفمبر/ تشرين لاثاني المقبل بواقع عشر نقاط مئوية.

Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp
Print
booked.net
موقع الرسالة العربية