رئيس مجلس الإدارة
رضــــــــــــا يوســـــــــــف
رئيس التحرير
حــــــسن اللـــــــــــــبـان
مستشار التحرير
د / السيد رشاد برى

عاجل

Slider

ترامب يعلن : أمريكا تمتلك صواريخ أسرع من الصوت

10468132560.jpg

كتب / حسن اللبان

قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، خلال حشد انتخابي في أوكالا بولاية فلوريدا، إن الولايات المتحدة تمتلك حاليا صواريخ تفوق سرعة الصوت.

وقال الرئيس ترامب، في كلمته، يوم الجمعة “لدينا الصواريخ التي تفوق سرعة الصوت التي لطالما سمعتم عنها، ولم نكن نملكها لأن دولا أخرى كانت تسرق مخططاتنا من إدارة [الرئيس الأمريكي السابق باراك] أوباما،

وكانت الولايات المتحدة قد أجرت في وقت سابق من العام الحالي اختبارا ناجحا لانزلاق جسم يفوق سرعة الصوت، وذلك من منشأة لاختبار الصواريخ في هاواي.

ونقل موقع “ديفينس نيوز” الأمريكي مؤخرا عن سكرتير الجيش الأمريكي، ريان مكارثي، إن الصواريخ فوق الصوتية تضرب أهدافها وفق متغير يبلغ 6 إنشات فقط من الهدف.

يأتي ذلك بعد نحو 10 أيام من إبلاغ رئيس هيئة الأركان الروسية الرئيس فلاديمير بوتين بنجاح تجربة إطلاق صاروخ زيريكون فرط صوتي وإصابته لهدف في بحر بارنتس، وهو ما وصفه الأخير بمرحلة كبيرة في تجهيز القوات المسلحة بأحدث الأنظمة.

في السياق، أعلن مستشار الأمن القومي للبيت الأبيض روبرت أوبراين، أن اقتراح الرئيس الروسى بخصوص “ستارت -3” لمدة عام واحد دون شروط مسبقة، ليس خيارًا لحل المشكلة.

هذا واقترح الرئيس الروسي، فلاديمير الحالية لمدة عام دون أية شروط.

وأعلن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، يوم الأربعاء الماضي، أن روسيا مستعدة لإدراج نوعين من خمسة أنواع أسلحة جديدة في سياق معاهدة ستارت-3″.

وتتفاوض الولايات المتحدة مع روسيا الاتحادية بشأن الاستقرار الاستراتيجي على خلفية انتهاء مدة سريان معاهدة الحد من الأسلحة الهجومية الاستراتيجية “ستارت 3التي وقعها الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما ودميتري مدفيديف في 8 نيسان/ أبريل من عام 2010 في براغ، التي تظل المعاهدة الوحيدة النافذة بين روسيا والولايات المتحدة بشأن الحد من الأسلحة.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!