رئيس مجلس الإدارة
رضــــــــــــا يوســـــــــــف
رئيس التحرير
حــــــسن اللـــــــــــــبـان
مستشار التحرير
د / السيد رشاد برى

عاجل

Slider

الرسالة العربية ترصد سباق الانتخابات الأمريكية وبايدن يتفوق على ترامب

Capture-70.jpg

كتب / حسن اللبان

يلتقي الرئيس دونالد ترامب ومنافسه الديمقراطي جو بايدن مع الجمهور، بعد ساعات قليلة، لكن عبر الشاشات، كلٌّ على حدة، بدلا من مناظرتهما الرئاسية الثانية الملغاة.

وفتحت الغد منصة “سباق البيت الأبيض” لمتابعة مجريات الأحداث بشأن انتخابات الرئاسة الأمريكية المقررة في 3 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل بين الرئيس الحالي دونالد ترامب، ومنافسه الديمقراطي جو بايدن.

مقال نيويورك بوست

وفي السياق، قالت خبيرة الشؤون الأمريكية، نادين ساندرز، إن الشعب الأمريكي تعود أن ما يقوله ترامب ليس بالضرورة أن يكون صحيحا، موضحة أن ترامب لم يأت بجديد عندما تحدث عن حظر مقالمثير للجدل نشرته صحيفة “نيويورك بوست” المحافظة.

وهاجم الرئيس الأمريكي موقعي تويتر وفيسبوك، لحظرهما مقالا مثيرا للجدل نشرته صحيفة “نيويورك بوست” المحافظة.

وقال ترامب، إن المقال يفضح تعاملات فاسدة لمنافسه جو بايدن مع شركة غاز أوكرانية كان يعمل معها نجله هانتر بايدن.

وبدأ الأمريكيون “التصويت المبكر” قبل أن ينطلق فعليا في الـ3 من نوفمبر / تشرين الثاني المقبل.

وتعجبت نادين ساندرز، خبيرة الشؤون الأمريكية، من تصرفات الرئيس دونالد ترامب، خاصة وأنه طلب من الأمريكيين التصويت له، بينما يطعن في نجل بايدين، الذي كان موظفا في أوكرانيا.

البريد الإلكتروني

وعن تخوف الرئيس دونالد ترامب من الانتخابات عن طريق البريد الإلكتروني، قال الكاتب والمحلل السياسي أمير نبيل، إن ترامب وافق على مضض بسبب كورونا، وحتى لا يكون بعيدا عن حماية سلامة المواطن الأمريكي.

آخر تطورات الأوضاع

وفي السياق، أعلنت كامالا هاريس المرشحة الديمقراطية لمنصب نائب الرئيس تعليق تنقلاتها في حملتها الانتخابية بعد اكتشاف إصابات بفيروس كورونا في محيطها.

وقالت مراسلتنا من واشنطن، كنانة الشريف، إن إلغاء الحملات الانتخابية مؤقت، حيث سيظهر بايدن للرد على على الأسئلة التي يطرحها المواطن الأمريكي، موضحة أن بايدن سيستمر في المراهنة على الناخب الأمريكي.

من جانبه، قال مراسلنا من محيط البيت الأبيض، إن الرئيس ترامب يتواجد في ولاية نورث كارولينا للرد على أسئلة الأمريكيين، بينما توجه نائبه مايك بنس إلى ميامي ضمن حملة انتخابية كبيرة.

استطلاعات الرأي

على صعيد آراء الناخب الأمريكي، أظهر مؤشر لاستطلاعات الرأي نشرت نتائجه صحيفة الجارديان البريطانية، تقدم المرشح الديمقراطي جو بايدن على منافسه الجمهوري الرئيس ترامب.

لكن ترامب يحاول جاهدا تقليص الفارق فيما تبقى من أيام قبل الانتخابات.

وقالت هبة القدسي، مدير مكتب جريدة الشرق الأوسط بواشنطن، إن استطلاعات الرأي حول فوز أو خسارة أحد من المرشحين قد تكون خاطئة، خاصة وأن الانتخابات تتعلق على قدرة المرشح من التوصل إلى الرقم السحري وهو 270 صوتا في المجمع الانتخابي.

كما أوضحت القدسي، أن المشاهير والفنانيين ينتمون لتيارات ليبرالية وكثيرا ما هاجموا ترامب رغم أنه من أحد أعضاء هذه الفئة باعتباره مقربا منهم.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!