رئيس مجلس الإدارة
رضــــــــــــا يوســـــــــــف
رئيس التحرير
حــــــسن اللـــــــــــــبـان
مستشار التحرير
د / السيد رشاد برى

عاجل

Slider

تعليمات هامة من التعليم للمديريات التعليمية استعدادا للعام الدراسي الجديد.

received_977498949420658

كتبت:هدير محمد هاشم

تنشر “بوابة الرسالة العربية”، 10 تعليمات هامة من التعليم للمديريات التعليمية استعدادا للعام الدراسي الجديد.

قياس درجة حرارة الطلاب قبل دخول

كل مدرسة لها جدول حسب كثافتها كما أن كل فصل يقسم إلى مجموعتين أو ثلاثة ولا يزيد العدد داخل الفصل عن 28 طالبا، مؤكدا على قياس درجة حرارة الطلاب قبل دخول المدرسة.

الحفاظ على التباعد

شددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على جميع المديريات التعليمية بضرورة التنبيه على جميع المدارس بالألتزام بإجر اءات التباعد بين الطلاب

التنسيق مع مديرية الصحة

أكدت المديريات على التنسيق مع مديرية الصحة لتوفير كافة مستلزمات الإسعافات الأولية لجميع المدارس، مؤكدا على وجود تقريرا مشترك بين التعليم والصحة بشأن العملية الدراسية يوميا وإرساله للمحافظة.

غرف عزل

في حالة ظهور أي أعراض على طالب يتم عزله في غرفة العزل، المجهزة بالمدرسة واستدعاء ولي أمره والذهاب للتأمين الصحي على الفور.
مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

عدم ربط تسليم الكتب بالمصروفات الدراسية

وشددت الوزارة، على جميع المديريات والإدارات التعليمية على عدم ربط تسليم الكتب للطلاب بالمصروفات الدراسية.

غرف عمليات لمتابعة الوضع الصحى بالمدارس

كما أكدت التعليم على أهمية دور غرف العمليات على مستوى المديريات والإدارات التعليمية بجانب غرفة العمليات المركزية بالوزارة في متابعة الوضع الصحى فى المدارس والمنشآت التعليمية.

إغلاق مراكز الدروس الخصوصية

كما شددت الوزارة على إغلاق جميع مراكز الدروس الخصوصية الموجودة بنطاق المحافظات، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أى أنشطة تعليمية خارج المدرسة.

التنسيق بين المديريات التعليمية وأقسام الشرطة

نبهت الوزارة على التنسيق بين المديريات التعليمية وأقسام ومراكز الشرطة لتأمين المدارس والتأكيد على سلامة الطرق المؤدية إليها، وكذلك إقامة معارض الزى المدرسى والأدوات المدرسية للبيع بأسعار مخفضة لتوفير احتياجات الطلاب قبل العام الدراسى الجديد.

المجموعات المدرسية

وجه نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني د.رضا حجازي مديري المديريات والإدارات التعليمية بمراعاة الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية والبيئية عند تحديد رسوم المجموعات الدراسية بجانب اختيار أفضل المُعلمين في هذه المناطق.

غلق المدارس

كما أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على غلق أي مدرسة تظهر بها أكثر من حالة مرضية مصابة بفيروس كورونا لمدة لا تقل عن 28 يومًا، وقد تمتد وفقًا لما تقرره اللجنة ويتم تطبيق هذا القرار بواسطة ديوان المحافظة.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!