عاجل

عمر مرموش يحتفل بهدفه في شباك أوغسبورغ قبل تسديده الكرة على المرمى (فيديو)
بدأ محاكمة المسؤول والعشيقة في قضية رشوة كبرى
القوات الروسية تكبد الجيش الأوكراني خسائر فادحة وتدمر عشرات الطائرات
حوار قديم مع الراحل صلاح السعدني يكشف عن حبه لرئيس مصري سابق
الآثار المصرية تكشف حقيقة اختفاء سرير فضي من قاعات قصر الأمير محمد علي (صورة)
تعرف على الأطعمة التي تسبب التهابات المفاصل
جمهورية جديدة تعترف بدولة فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية..
الفنان محمد فؤاد احتفل بزفاف ابنه الكبير عبدالرحمن في أحد الفنادق الشهيرة
حزب الله يعلن استهداف تجمعا لجنود الاحتلال الإسرائيلي، في جبل عداثر بالأسلحة الصاروخية.
🛑#هام_للغاية وزير خارجية ‎بريطانيا الأسبق جاك سترو يتحدث للرسالة العربية
عبد اللهيان: الأسلحة التي استخدمت في “هجوم أصفهان” كانت أشبه بألعاب الأطفال
جيش الاحتلال ارتكب مجازر ضد العائلات في غزة، وصل منها للمستشفيات 37 شهيدا، و68 مصابا.
شكري يجري محادثات مهمه في تركيا
موسم عيد الفطر السينمائى بعرض 4 أفلام حيث تنافس من حيث الإيرادات
أمريكا تنشر سرا صواريخ قادرة على تدمير منشآت إيران النووية

عادل إمام ناعيا محمود ياسين: اللهم اغفر له وارحمه وأدخله في جناتك

كتبت:هدير محمد هاشم

نعى الزعيم عادل إمام، الفنان الراحل محمود ياسين، الذي توفى صباح اليوم بعد صراع مع المرض عن عمر ناهز 79 عاما، ونشر صورة جمعته بالراحل من مسلسل “صاحب السعادة”، قبل اعتذار محمود ياسين عن العمل به.ودوّن الزعيم عبر حسابه على فيس بوك: “البقاء لله، الفنان الكبير محمود ياسين، ‎خالص العزاء للأسرة الكريمة، ‎اللهم اغفر له ارحمه وأدخله في جناتك وصبر أهله”.
وقال مصدر، لـ”الرسالة العربية”، إنّ الفنان محمود ياسين عانى من التهاب رئوي شديد قبل وفاته بأيام، استلزم نقله لأحد المستشفيات الخاصة لتلقي العلاج، وقرر الأطباء احتجازه داخل غرفة العناية المركزة”، مضيفا أنّ الواقعة لم تكن الأولى التي يتعرض لها خلال الآونة الأخيرة.
وأعلن عمرو محمود ياسين، وفاة والده في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، عن عمر ناهز 79 عاما، عبر حسابه على الرسمي على فيس بوك، قائلا: “توفي إلى رحمة الله تعالى والدي الفنان محمود ياسين، إنا لله وإنا إليه راجعون أسألكم الدعاء”.
محمود ياسين ممثل مصري من مواليد عام 1941 في محافظة بورسعيد، وتخرج في كلية الحقوق جامعة القاهرة عام 1964 والتحق بالمسرح القومي قبلها بعام.
بزغ نجم الراحل فنيا في فترة السبعينيات، ومن أهم أعماله السنيمائية في تلك الفترة: “الخيط الرفيع، حكاية بنت اسمها مرمر، حب وكبرياء، والرصاصة لا تزال في جيبي”.
وفي حقبة التسعينيات وبداية الألفية الجديدة، ازداد عمله بشكل كبير في التلفزيون، ولم يبتعد عن السينما بشكل كامل، ومن أعماله التلفزيونية “أبوحنيفة النعمان، ضد التيار، سوق العصر، والعصيان”.
وولد الفنان محمود ياسين في 2 يونيو 1941، بمدينة بورسعيد، وتخرج في كلية الحقوق جامعة القاهرة عام 1964، والتحق بالمسرح القومي قبلها بعام.
وعُيّن ياسين في المسرح القومي، وبدأ رحلته في البطولة بمسرحية “الحلم”، تأليف محمد سالم وإخراج عبدالرحيم الزرقاني، بعدها بدأت رحلته الحقيقية على خشبة المسرح القومي، حيث قدم على خشبته أكثر من 20 مسرحية أبرزها “وطني عكا، عودة الغائب، واقدساه، ليلة مصرع غيفارا، ليلى والمجنون”، وتولى إدارة المسرح القومي لمدة عام ثم قدم استقالته.
وشارك في العديد من الأعمال الفنية مثل “ماما في القسم، وعد ومش مكتوب، السماح، سلالة عابد المنشاوي، التوبة، بابا في تانية رابع، حكاوي طرح البحر، ثورة الحريم، اللؤلؤ المنثور، العصيان، سوق العصر، حديقة الشر، العشق الإلهي، حلم آخر الليل، خلف الأبواب المغلقة، رياح الشرق، أبو حنيفة النعمان، ضد التيار، عزب المنيسي، أيام المنيرة، أهل الطريق، سور مجرى العيون، كنوز لا تضيع، اليقين، مذكرات زوج”.

Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp
Print
booked.net
موقع الرسالة العربية