رئيس مجلس الإدارة و رئيس التحرير
حــــــسن اللـــــــــــــبـان
مستشار التحرير
د / السيد رشاد برى

عاجل

Slider

عاجل.. انخفاض أسعار الخام الأمريكي بنسبة 1.08%

received_1471413849723404

كتبت:هدير محمد هاشم

شهدت أسعار النفط خام غرب تيكساس الأمريكي، انخفاضًا خلال بدء التعاملات الأسبوعية، ليسجل 40.16 دولار للبرميل بنسبة انخفاض1.08%.

ويأتي هذا الانخفاض بعد ارتفاع كبير حدث نهاية الأسبوع الماضي، خاصة بعد إعلان خروج الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من المستشفي بعد بفيروس كورونا “كوفيد -19”.

وأعلن الرئيس الأمريكي اليوم شفائه تمامًا من فيروس كورونا المستجد بعد أن أصيب به منذ أسبوع، وبالرغم من ذلك لم ترتفع أسعار النفط مرة أخرى.

وكان “ترامب”، قد أعلن في وقت سابق عبر تغريدة على منصة التواصل الاجتماعي “تويتر”، إصابته وزوجته ميلانيا بفيروس كورونا المستجد، ليدخل في عزل داخل مقر إقامته في البيت الأبيض.

فيما أظهرت نتائج اختبار كورونا لنائب الرئيس الأمريكي مايك بنس وزوجته كارين بنس، سلبية وعدم إصابتهما بـ”كوفيد -19″، إذ خضعا للفحوصات بعد التأكد من إصابة الرئيس دونالد ترامب وزوجته ميلانيا، بعد مخالطته مستشارته هوب هيكس المصابة.

وسجلت الأسعار اليوم، ارتفاعًا بعد إعلان خروج الرئيس دونالد ترامب من المستشفي، وعودته إلى مقره في البيت الأبيض وبداية ممارسته لمهامه.

وقال شون كونلي الطبيب الخاص بالرئيس الأمريكي، في مذكرة نشرها البيت الأبيض إن “الرئيس والسيدة الأولى في حالة جيدة”، مؤكَدًا: “أتوقع أن يواصل الرئيس أداء مهامه دون انقطاع أثناء التعافي”.

وقال ستيفن إينس، رئيس استراتيجيات الأسواق العالمية لدى أكسيفي، إشارة إلى الرئيس الأمريكي: “يظل النفط الحلقة الأضعف في أنباء كوفيد إذ أنها تعزز الرأي القائل بأن أي شخص، حتى القائد أو الرئيس، معرّض للفيروس”.

وارتفعت الأسهم الأمريكية بقوة، متعافية من تراجعات الجلسة السابقة، مع توقع المستثمرين تحفيزا ماليا جديدا وبعد أنباء مغادرة ترامب المستشفى الذي يتلقى فيه العلاج بعد إصابته بفيروس كورونا.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!