رئيس مجلس الإدارة و رئيس التحرير
حــــــسن اللـــــــــــــبـان
مستشار التحرير
د / السيد رشاد برى

عاجل

Slider

بالسلاح الخارق إيران يمكنها إسقاط إف – 35 الشبحية

1035668520.jpg

كتب / حسن اللبان

قالت مجلة “ناشيونال إنترست” الأمريكية إن فرص إيران في إسقاط المقاتلة الشبحية الأمريكية “إف – 35” ستكون ممكنة إذا حصلت على منظومة الدفاع الصاروخي الروسية الخارقة “إس – 400”.

وتابعت المجلة الامريكية: “إذا حصلت إيران على صواريخ “إس – 400” الروسية، فإنه سيكون بإمكانها إسقاط القاذفات والمقاتلات الشبحية الأمريكية مثل “إف 35” ومقاتلات “إف – 22” وقاذفات “بي – 2″ الشبحية”.

وقال السفير الروسي لدى إيران، تيغيران ليفان دجاغاريان، في مقابلةمع وكالة ” في فبراير/ شباط الماضي، إن طهران هي من يقرر إمكانية امتلاك منظومة “إس -400″ الروسية من عدمها، مضيفا: ” “القيود المفروضة تنتهي في أكتوبر/ تشرين الأول 2020”.

وقال موقع رو” الروسي، في أغسطس/ آب الماضي، إن رفض مجلس الأمن الدولي للقرار الأمريكي بشأن تمديد حظر الأسلحة المفروض على إيران، يعني أنه يمكن لروسيا، على أسس قانونية تماما، البدء في بيع اسلحة متطورة للجمهورية الإسلامية، بما في ذلك منظومات “إس 400”

وتقول مجلة “ناشيونال إنترست” الأمريكية إن حصول إيران على صواريخ “اس 400” الروسية يعني أنها ستمتلك قدرات دفاعية متقدمة تمكنها من كشف أحدث الطائرات في العالم وتدميرها.

طيران التحالف الدولي – المقاتلة الأمريكية “إف-35 أ” (F-35A)

وتابعت: “ستكون إيران قادرة على إسقاط طائرات الجيل الخامس الأمريكية مثل اف 35 القاذفات الشبحية لأن المنظومة الصاروخية الروسية تستخدم أحدث التقنيات الدفاعية في العالم بداية من أجهزة الرادار بعيدة المدى إلى وحدات إدارة النيران ومنصات إطلاق الصواريخ التي يمكنها إسقاط الهدف على بعد مئات الكيلومترات من موقع إطلاقها”.

“إس – 400” أخطر مما يعتقد .

منظومات صواريخ مضادة للطائرات من طراز “إس-400” في الحقل العسكري “كاداموفسكي” في منطقة روستوفسكايا أوبلست،.

ويضاف إلى مميزات “إس — 400” المتعلقة بالمدى، أنها تستطيع إطلاق صواريخها بسرعة 15 (ماخ)، أي 15 ضعف سرعة الصوت، أو خمسة آلاف متر في الثانية، ويمكنها ضرب أهداف لا يتجاوز ارتفاعها خمسة أمتار عن سطح الأرض.

ويمكن لنظام الصواريخ الروسي أن يضرب الطائرات قبل إقلاعها ويستهدف الصواريخ قبل إطلاقها من قواعدها.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!