رئيس مجلس الإدارة و رئيس التحرير
حــــــسن اللـــــــــــــبـان
مستشار التحرير
د / السيد رشاد برى

عاجل

Slider

الرئيس التركى يعلن أن شرعنة الإحتلال الإسرائيلي إهانة لإصلاح الدين الأيوبي

Untitled-372.jpg

كتب / حسن اللبان

اعتبر الرئيس التركي، رجب طيب اردوغان أن شرعة الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية إهانة إلى القائد العسكري ومؤسس الدولة الأيوبية، صلاح الدين الأيوبي، الذي حرر القدس عام 1187.

وقال أردوغان، في رسالة إلى ” ندوة صلاح الدين الايوبى فى العاصمة التركية أنقرة، اليوم السبت: “إن من يشرعن الاحتلال الإسرائيلي، ويوافق على خطة ضمها للقدس والأراضي الفلسطينية، ولا يعترف بحق إخوتنا الفلسطينيين، يهين صلاح الدين الأيوبي”.

ووصف أردوغان صلاح الدين الأيوبي، بأنه “قائد عاشق للقدس”، معتبرا أن “مكانته كبيرة ليس في قلوب المسلمين فحسب، بل حتى عند أعدائه”.

وتابع الرئيس التركي: “الأمانة الأكبر التي تركها لنا صلاح الدين الأيوبي، هي القدس القبلة الثانية للمسلمين، بعد تحريرها من الصليبيين وإحلال السلام فيها”.

وأشار أردوغان إلى أن “نصرة القدس، وإجلالها والغيرة عليها، واجب أمام كل مسلم”، وشدد على أهمية عقد ندوة باسم صلاح الدين الأيوبي حول القدس في الفترة التي كثرت فيها خطوات التطبيع مع إسرائيل.

تصريحات أردوغان تأتي على خلفية توقيع كل من الإمارات والبحرين، يوم 15 سبتمبر في البيت الأبيض، اتفاقي سلام تاريخيين مع إسرائيل ينصان على إقامة علاقات دبلوماسية رسمية معها، في خطوة أثارت استنكارا شديدا من قبل الجانب الفلسطيني وكذلك من تركيا.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!