رئيس مجلس الإدارة و رئيس التحرير
حــــــسن اللـــــــــــــبـان
مستشار التحرير
د / السيد رشاد برى

عاجل

Slider

“مدبولي” من السودان: أنقل لكم مباركة الرئيس السيسي بشأن اتفاق السلام الشامل

received_411353693185510

كتبت:هدير محمد هاشم

نقل رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي، رسالة الرئيس السيسي للأشقاء السودانيين بشأن اتفاق السلام بين الحكومة الانتقالية والجبهات الثورية المسلحة.

وقال في كلمته بعد توقيع الأطراف على وثيقة السلام: ” أنقل إليكم تحيات الرئيس السيسي ومباركته على توقيع اتفاق السلام الشامل”.

وتابع: “مصر دعمت جهود التوصل لسلام دائم في السودان”.

وترأس اليوم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء وفد مصر في مراسم التوقيع النهائي، بين الحكومة الانتقالية السودانية مع تحالف الجبهة الثورية، حيث وقع على الاتفاق باعتبار مصر شاهدا وضامنا على الاتفاقية.

وشهدت جوبا عاصمة جنوب السودان، منذ قليل توقيع الاتفاق النهائي للسلام الشامل بعاصمة دولة جنوب السودان “جوبا” اليوم، وسط حضور دولي وإفريقي وأجنبي ومحلي بعد مفاوضات استمرت عاما كاملا.

وذكرت وكالة الأنباء السودانية “سونا”، أن الجبهة الثورية ومكوناتها هي تحالف الجبهة الثورية تضم قوى مسلحة من دارفور حركة تحرير السودان بقيادة مني أركو مناوي، وحركة العدل والمساواة بزعامة جبريل إبراهيم، وحركة تحرير السودان-المجلس الانتقالي بقيادة الهادي إدريس يحيى، وهو الذي يرأس تنظيم الجبهة الثورية حاليا.

ويضم التحالف كذلك الحركة الشعبية بقيادة مالك عقار التي تفاوضت عن منطقتي النيل الأزرق وجنوب كردفان، إلى جانب تنظيم حركة كوش النوبية وهي التي فاوضت باسم شمال السودان.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!