رئيس مجلس الإدارة و رئيس التحرير
حــــــسن اللـــــــــــــبـان
مستشار التحرير
د / السيد رشاد برى

عاجل

Slider

مصر : وزيرة الصحة تشارك فى التجربة الأكلينيكية للقاح كورونا

20200916000523048.jpg

كتب / رضا اللبان

شاركت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، في مصر، اليوم الاثنين، في التجربة الإكلينيكية في مرحلتها الثالثة للقاح فيروس كورونا المستجد.

وقالت وزارة الصحة في بيان، حصلت ” على نسخة منه، إن الوزيرة تلقت اللقاح من الشركة القابضة .

واللقاحات “فاكسيرا”، ضمن مبادرة “لأجل الإنسانية” في إطار التعاون مع الحكومة الصينية، وشركة G42 الإماراتية للرعاية الصحية، ضمن حزمة متكاملة تشمل البحوث على اللقاحات والتعاون في مجال التصنيع حال ثبوت فعاليته.

وبحسب البيان، أشارت الوزير إلى “مشاركة مصر مع 100 دولة حول العالم في المرحلة الثالثة من التجارب الإكلينيكية للقاحين لفيروس كورونا المستجد”.

ولفتت إلى أن مصر تشارك بالتعاون مع الحكومة الصينية لإنتاج الامصال ضد فيروس كورونا وتتم في 4 دول عربية وتحقّق سابقة جديدة من خلال مشاركة متطوعين في كل من (الإمارات والبحرين والأردن ومصر).

وأكدت الوزيرة أن “المستهدف من إجراء تلك التجارب 45 ألف مبحوث على مستوى العالم، وتم إجراؤها على حوالي 40 ألف مبحوث حتى الآن، ولم تظهر عليهم أي اعراض جانبية، لافتًة إلى أنه من المفترض أن تشارك مصر في تلك التجارب من خلال 6 آلاف مشارك”.

ودعت الوزيرة المصريين للمشاركة في التجارب الإكلينيكية تضامنًا مع الإنسانية من أجل الحصول على اللقاحات فور ثبوت فعاليتها.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!