عاجل

“إشارة من تل أبيب إلى طهران”.. مسؤول إسرائيلي يؤكد الهجوم الإسرائيلي على إيران
صافرات الإنذار تدوى في شمال إسرائيل، وسط أنباء عن هجوم بالمسيرات، وذلك بعد لحظات من غارات استهدفت إيران يعتقد أنها إسرائيلية.
أكثم بن صيفي حكيم من حكماء العرب
الصين تعلق على “انفجارات إيران”
أنباء عن “هجوم إسرائيلي محدود على إيران” وسط نفي إيراني- لحظة بلحظة
إسرائيل نفذت ضربة ضد إيران.. و”لا أضرار كبيرة”
★زمن المصالح!!!!!!!!!
موديست: الأهلي لا يخشى أحدا.. ومواجهة مازيمبي ستكون معقدة
تاو: نسعى لاستمرار النتائج الإيجابية خارج ملعبنا
الشرقية: توريد 14741 طنا و795 كيلو قمح إلى 56 موقع تخزين
نور الدين: كنت أخشى من رحيل لجنة الحكام حال إخفاقي في مباراة القمة
إلزام يوفنتوس بدفع 9.7 مليون يورو لرونالدو
جوارديولا: لا أشعر بأي ندم على خروج مانشستر سيتي
الأهلي يطالب «كاف» بمخاطبة مازيمبي لتأمين وتسهيل الطريق إلى ملعب المباراة
مصطفى شوبير أمام مازيمبي في انتظار تحقيق رقم جديد

جنكيز خان الذى قتل 40 مليون نسمة

كتب / رضا اللبان

القائد جنكيز خان ( الحاكم العالمي ) قتل أكثر من 40 مليون إنسان بسبب طموحاته المبالغ بها وكان يتمني حكم العالم أجمع ويصبح تحت سيطرته وصاحب القرار الوحيد فيه ..تعرفوا على ماذا فعله أثناء حكمه..؟

عام 1162 ميلادي ولد القائد جنكيز خان في عهد كان البشر يؤمنون بالخرافات فيه وقد ولد جنكيز خان بعلامة في يده غريبة لم يسبق لأحد رؤيتها وبسبب انتشار الخرافات قالوا انه سيصبح ملك عظيم جدا يعرفه الجميع من شرق العالم إلى غرب العالم, وعندما كان يبلغ جنكيز خان من العمر 9 اعوام ارسله والده للعيش مع قبيلة زوجته وبينما والده في طريق رجوعه إلى مملكته صادفه قبيلة أخرى واصروا على ان يتناول الطعام معهم فتسمم وقتلوا والده وعندما علم جنكيز خان بوفاة والده والحادثة التي تعرض لها رجع مباشرة الي موقع قبيلته وطالبهم بتولي الحكم بدلا من والده.

لم يوافق أحد على رغبة جنكيز خان على تولي الحكم بدلا من والده بسبب صغر سنه ومازال في التاسعة من عمره ,وفي سن ال16 عام تزوج من فتاة بقبيلته وانجب الكثير من الأولاد وكان للأطفال الرجال مكانة قيادية في الجيش.

وبينما جنكيز خان في سن العشرين تم خطفه من قبل قبيلة اخري وكانوا يقومون بتعذيبه بشدة لكنه في النهاية استطاع الهروب من القبيلة ومن هنا بدأت قصة حياة القائد جنكيز خان.

بعد هروبها منهم احس بأن قبيلته ضعيفة ولا يجب البقاء هكذا فقام بتجميع اخواته و المحاربين الشجعان الذين يثق بهم وبدا الذهاب للقبائل الأخرى ومحاولة اقناعهم بالاتحاد معنا ويصبحوا قوة موحدة عظيمة.

وفجاة بعد اتحاد قبائل كثيرة اصبح جيش جنكيز خان 20 ألف محارب وكان يتكون الجيش من الكثير من الخبرات من الناحية العسكرية والفكرية والوحشية لا مثيل لها, وبدء خوض المعارك وكانت اول قبيلة حاربها الذي قتلت والده وذبح جميع من في القبيلة ماعدا الاطفال ليضمها للجيش الخاص به فيما بعد.

كان جنكيز خان مميز في حكمه حيث كان يطور في الاسلحة والمعدات الخاصة بالجيش مع تدريب الكثير على خوض الحروب وكان يرسل جواسيس للقتل حيث كان يعمل أن مصدر قوته في جنوده لهذا كان يختارهم بعناية.

وهكذا استمر جنكيز خان في الحروب والاستيلاء علي الكثير من المناطق وخاصة دول الشرق حيث قتل منهم الكثير من البشر ذبحا ووصل عدد ما قتلهم الي 40 مليون شخص ثم توفي جنكيز خان لسبب غير معلوم حتى الآن.

Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp
Print
booked.net
موقع الرسالة العربية