رئيس مجلس الإدارة و رئيس التحرير
حــــــسن اللـــــــــــــبـان
مستشار التحرير
د / السيد رشاد برى

عاجل

Slider

هالك (لاعب كرة قدم)

20200811_203108

اساطير كرة القدم

كتب / محمدرضا

الرسالة العربية-  جيفانيلدو فييرا دي سوزا الشهير بـ”هالك”. من مواليد 25 يوليو 1986 في كامبينا جراند في البرازيل، لاعب كرة قدم برازيلي ويلعب في نادي شنغهاي ايست اسيا الصيني ومنتخب البرازيل لكرة القدم.

نشأته وحياتهعدل

ولد هالك في في كامبينا جراند , البرازيل ولقبه أباه بهالك نسبة إلى المسلسل التلفزيوني الرجل الأخضر الخارق “هالك”. يتميز اللاعب البرازيلي هالك بقوة عالية في الركل ودقة التسديد على المرمى حيث بلغت سرعة تسديداته ما يفوق ال(152)كيلومتر في الساعة وهو صاحب الرقم الأعلى حتى الآن بعد تجاوزه لرقمه السابق (147) كيلو متر في الساعة محطما رقم روبيرتو كارلوس ب(145) كيلومتر في الساعة وادريانو ب(146) كيلو متر في الساعة. ولديه القوة البدنية والسرعة العالية وليس كل المهاجمين يملكون القوة البدنية والسرعة في نفس الوقت. ويلقب: هالك، القدم الفولاذية، العملاق, الثور الهائج، الدبابة البرازيلية.

مسيرته الكرويةعدل

بعد أن بدأ كلاعب في اليابان , ذهب بعدها للعب في البرتغال مع نادي بورتو وحصل على عشرة بطولات ولعب في نهائي دوري أوروبا 2011 وفي أولمبياد 2012 مع منتخب فريق بلاده البرازيل.

البرازيل واليابانعدل

بعد مستوى هالك النادر أصبح يلعب كلاعب محترف في نادي فيتوريا البرازيلي في مدينة سالفادور الساحلية، وبعدها بيع إلى نادي كاواساكي فرونتال الياباني، وبعد شهر بيع إلى نادي كونسادول سابورو في عام 2006 لعب كل المباريات وسجل 25 هدف، وكان واحد من بين أكثر اللاعبين المسجلين، وفي عام 2007 انتقل ليلعب في نادي طوكيو فيردي وسجل 37 هدف في 42 مباراة، ثم انتقل إلى نادي بورتو البرتغالي وأحرز معه 54 هدف في 99 مباراة.[4]

شنغهاي ايست اسيا – الصينيعدل

في عام 2016 وافق الاخير الملقب ب هالك على عرض كبير إلى النادي الصيني العريق شنغهاي ايست اسيا قادما من النادي الروسي زينيت.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!