عاجل

توخيل يتوجه إلى إنجلترا لإنهاء المفاوضات مع اليونايتد
الإسماعيلي ينجح في فك حظر القيد
صلاح يقود تشكيل ليفربول المتوقع ضد إيفرتون في الدوري الإنجليزي
«أبو عبيدة» بمناسبة مرور 200 يوم على الحرب في غزة..ادعاءات إسرائيل وهمية
كفر الشيخ ..مصرع فتاة وإصابة عروسين في حادث انقلاب سيارة في الترعة
انتشال جثة غريق من نهر النيل فى الوراق
10 قواعد وضعتها المحكمة الإدارية العليا لحق الزوجة فى المنقولات الزوجية
الفقي يلتقى المواطنين لمناقشة مطالبهم وشكواهم
رحمي يتابع الموقف التنفيذي لمستشفيى طنطا العام والأورام
الإسكندرية تناقش تعزيز التعاون مع المجلس القومي لحقوق الإنسان
سموحة يهزم بلدية المحلة 4 / 0 ويقفز للمركز السابع بجدول الدورى
الأهلى يعلن جاهزية إمام عاشور والشحات والشناوي وديانج لمواجهة مازيمبي
الشرقية..وفاة 3 من 18 شخصا أصيبوا فى تصادم أتوبيس وسيارة على الطريق الإقليمى
صدمة في إسرائيل بسبب السنوار يخرج من الأنفاق لتفقد القتال.
# ليلى مراد وأم كلثوم

العربية للتصنيع» توقع عقد تصنيع أجهزة الـ«تابلت» والـ«لاب توب» بمصر

كتب  /  رضا اللبان

شهد الفريق عبد المنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، والدكتور طلال أبو غزالة، رئيس مجموعة طلال أبو غزالة العالمية، عبر تقنية “فيديو كونفرنس” توقيع عقد التصنيع المشترك، لأجهزة الـ”تابلت” والـ”لاب توب” وفقا لمعايير الجودة العالمية. 

وقال “التراس”، في تصريحات اليوم، إن العربية للتصنيع، تنفذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتعميق التصنيع المحلي وخفض الواردات لوسائل المنظومة التعليمية والتدريب والمعامل الذكية والأجهزة الإلكترونية الحديثة، معربًا عن ترحيبه للتعاون مع شركة طلال أبو غزالة، ومشيدًا بقدراتها التصنيعية وخبراتها في مجال إنتاج أجهزة الـ”تابلت” والـ”لاب توب” والصناعات الإلكترونية.

وأوضح أنه تم الاتفاق على الخطوات التنفيذية للشراكة وتوطين تكنولوجيا صناعة الأجهزة التعليمية والـ”تابلت” والـ”لاب توب”، وإنشاء معامل تدريبية ذكية، مشيرًا إلى أن الهيئة العربية للتصنيع، تستهدف بهذا التعاون تلبية احتياجات المؤسسات التعليمية والتدريبية داخل مصر، مع التوسع مستقبلًا في أسواق التصدير للسوق الأفريقي والعربي بمنتجات ذات جودة عالية وبأسعار منافسة وفقا لمعايير الجودة العالمية. 

وأضاف أن “العربية للتصنيع” تساهم في مكونات التصنيع بنسبة كبيرة على أن تتعاظم نسبة المكون المحلي خلال السنوات المقبلة، مؤكدا أنها خطوة مهمة لتعميق التصنيع المحلي وتوطين تكنولوجيا صناعة أجهزة الـ”تابلت” والـ”لاب توب” بمصر وللمنطقة العربية والأفريقية.

وأعرب عن ثقته الكبيرة بالشباب المصري القادر على استيعاب أحدث التقنيات التكنولوجية المتلاحقة، مؤكدا أن الهيئة العربية للتصنيع تضع طاقاتها التصنيعية  كافة، لتعزيز خطة الدولة لتطوير التعليم وفقا لأحدث التقنيات التكنولوجية الحديثة. 

من ناحيته، أشاد الدكتور طلال أبو غزالة، بما تتميز به الهيئة العربية للتصنيع، من إمكانيات مُتقدمة تؤهلها لتوطين تكنولوجيا الصناعات الإلكترونية الحديثة والقابلة للتطوير والابتكار، معربًا عن اعتزازه الكبير بالشراكة مع هذه المؤسسة المصرية الرسمية العريقة التي نعتز بتاريخها المصري العربي الوطني ويشرفنا أن تكون جميع قدراتنا المهنية والتقنية في خدمة مصر العرب. 

Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp
Print
booked.net
موقع الرسالة العربية