عاجل

اختبار طريق شحن أسرع من قناة السويس
تظاهرات لعائلات الأسرى الإسرائيليين أمام منزل نتنياهو الخاص في قيسارية
اللواء سمير فرج المفكر الاستراتيجي المصري يعتبر الرد الإيراني على إسرائيل بمثابة «تمثيلية».
# عزيزه …. قصة قصيرة
هل يحق للزوج أو الزوجة التفتيش فى الموبايل الخاص؟”.
الزعيم الكوري الشمالي يشرف على مناورة تحاكي “هجومًا نوويًا مضادًّا”
المساعدات المالية الأمريكية الضخمة لتل أبيب ليست سوى مكافأة لهذا الكيان المجرم”
الفنانة وفاء عامر تكشف عن كواليس مشهد ضربها 4 مرات على وجهها من الفنان رياض الخولي
حملة تضليل وإدعاءات تمارسها إسرائيل بين الحين والآخر ضد مصر
الموناليزا تغني الراب! .. “مايكروسوفت” تطور نموذج ذكاء اصطناعي “واقعي بشكل مخيف”
مصر.. تراجع كبير في سعر صرف الدولار أمام الجنيه
“نيويورك تايمز” عن مسؤولين أمريكيين: الأنفاق ستسمح لحماس بالبقاء وإعادة تشكيل نفسها بمجرد توقف الحرب
زيلينسكي: أوكرانيا قد تبدأ التفاوض مع روسيا بشأن التسوية
“اللاعب الذي مات واقفا” يفاجئ الجماهير بصورتين
حملة ( خليه يعفن ) لمقاطعة الأسماك في مصر

معارك أوروبا الصغرى .. اليونايتد يخشى المفأجات وانتر في مواجهة التحدي

كتب / محمد رضا

الرسالة العربية- يأمل مانشستر يونايتد أن يكرر نجاحه في الدوري الأوروبي، عندما تنطلق البطولة الختامية المجمعة غدا الإثنين في ألمانيا، في الوقت الذي يتطلع فيه مواطنه وولفرهامبتون لاستعادة أيام المجد الغائب منذ زمن.

ويلتقي مانشستر بطل نسخة 2017، غدا الإثنين، مع كوبنهاجن الدنماركي في الوقت الذي يلتقي فيه وولفرهامبتون مع حامل الرقم القياسي لعدد مرات الفوز باللقب إشبيلية الإسباني بعد غد الثلاثاء، حيث يلتقي الفائز من المباراة الأولى مع الفائز من المباراة الثانية في المربع الذهبي يوم الأحد المقبل.

وتشهد فعاليات دور الثمانية أيضا مواجهة إنتر ميلان الإيطالي مع باير ليفركوزن الألماني في دوسلدورف غدا الإثنين ويلتقي الفائز من تلك المواجهة في المربع الذهبي يوم 17 أغسطس/آب الجاري مع الفائز من مباراة شاختار دونيتسك الأوكراني مع بازل السويسري والتي تقام بعد غد الثلاثاء في جيلسنكيرشن.

صدام الصديقين
وتفاعل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم مع الأثار غير المسبوقة لجائحة كورونا عبر إقامة بطولة مجمعة في 4 ملاعب بغرب ألمانيا، إذ تقام فعاليات دور الثمانية والمربع الذهبي من مباراة واحدة بدلا من مباراتين وتقام المباراة النهائية في كولونيا يوم 21 آب/أغسطس الجاري.

ويفتقد مانشستر جهود المدافع لوك شاو ولكن فيكتور ليندولف، عاد لقائمة المدرب النرويجي أولي جونار سولسكاير، الذي يأمل أن تستمر مسيرة فريقه في الموسم الماراثوني.

وقال سولسكاير “لنرى إلى أي مدى ستطول مسيرتنا، نأمل إلى أكثر من يومين، نتمناها تدوم 12 يوما، سنحاول الوصول لهدفنا خطوة خطوة. سنبقى معا طالما بقينا في البطولة”.

ويتولى النرويجي ستال سولباكن تدريب كوبنهاجن، والذي وصفه مدرب مانشستر بأنه “صديق مقرب مني”.

وأوضح سولسكاير “الفرق التي يدربها ستال تكون دائما منظمة بشكل جيد، لاعبون شباب موهبون وأصحاب خبرة، ستكون مباراة صعبة”.

رحلة طويلة

وعلى النقيض من مانشستر يونايتد بطل أوروبا 3 مرات، يخوض وولفرهامبتون فعاليات دور الثمانية للمرة الأولى منذ عام 1972، عندما خسر الفريق قبل نحو 5 عقود المباراة النهائية لكأس الاتحاد الأوروبي على يد مواطنه توتنهام.

وقال راؤول خيمينيز الذي سجل هدف الفوز في شباك أولمبياكوس اليوناني في دور الـ16 “إنه شعور رائع التواجد في دور الثمانية، خضنا رحلة طويلة وصولا إلى هنا”.

وأضاف “لكن الآن علينا أن نواجه الأمر واضعين في اعتبارنا أن المهمة صعبة، لكننا نلعب من أجل شيء ما ونريد تحقيقه”.

واستعاد اشبيلية جهود حارس مرماه توماس فاكليك ولكن المدرب جولين لوبتيجي يبدو أنه سيستمر في الدفع بالحارس المغربي ياسين بونو الذي ساهم في الفوز على روما.

ويأمل إيفر بانيجا أن يكلل رحلته مع إشبيلية، بطل الدوري الأوروبي 5 مرات من قبل، على النحو الأمثل قبل انتقاله للشباب السعودي.

وظهر بانيجا بصورة رائعة أمام روما وقال عنه لوبتيجي “عندما يلعب إيفر بشكل جيد فإن إشبيلية يلعب بشكل جيد والعكس صحيح، إنه يلعب بشكل رائع حاليا”.

راية التحدي

ويرفع إنتر ميلان راية التحدي أمام ليفركوزن في دوسلدورف بعد الفوز على خيتافي بهدفين دون رد، وهو الفوز الذي أثنى عليه المدرب أنطونيو كونتي بعد أن انتقد إدارة النادي لعدم مساندة فريق الكرة خلال الأوقات الصعبة من الموسم.

وقال كونتي “أمام خيتافي كانت الأمور تسير بشكل سيء لكننا كنا أذكياء، نتطور على مستوى الشجاعة والتصميم، وفي رغبتنا في عدم استقبال أهداف، هذا بمثابة الجانب الحاسم للفريق”.

وأبدى كريستيان إريكسن أسفه لاستمرار غياب الجماهير عن المشهد وذلك بعد تسجيله الهدف الثاني لإنتر ميلان في شباك خيتافي، بعد أن سجل زميله البلجيكي روميلو لوكاكو الهدف الأول، معلنا عن هدفه الثلاثين مع النادي الإيطالي.

وقال الدنماركي إريكسن “سنحاول إثارة حماسهم بينما يتابعونا عبر شاشات التلفاز، ونتمنى أن ننجح في إرضاء مشجعينا مجددا قريبا”.

ويقطع ليفركوزن مسافة لا تتجاوز 40 كم لمواجهة إنتر، بعد أن أطاح بجلاسجو رينجرز الاسكتلندي من دور الـ16.

وقال بيتر بوش مدرب ليفركوزن “راضون عن النتيجة وبتأهلنا للدور التالي، بالتأكيد كان بإمكاننا إنجاز الأمور بشكل أفضل، من المؤسف أن تشارلز ارانجويز سيغيب للإيقاف عن مباراة إنتر ميلان”.

المباراة الأخيرة بدور الثمانية ستجمع بين شاختار الذي أطاح بفولفسبورج الألماني من دور الـ16 في مواجهة بازل الذي اكتسح آينتراخت فرانكفورت الألماني برباعية نظيفة.

Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp
Print
booked.net
موقع الرسالة العربية