رئيس مجلس الإدارة و رئيس التحرير
حــــــسن اللـــــــــــــبـان
مستشار التحرير
د / السيد رشاد برى

عاجل

Slider

أمريكا تكشف سر زيادة قدرات مصر العسكرية

1040354524.jpg

كتب / حسن اللبان

قال السفير الأمريكي لدى القاهرة، جوناثان كوهين، إن بلاده تربطها بمصر علاقات استراتيجية ترجع لعقود طويلة في المجالات العسكرية والاقتصادية والسياسية، لافتًا إلى أنها تشهد ازدهارا ونموًا في الفترة الحالية.

وأضاف في مقابلة تلفزيونية أن التوافق المصري-الأمريكي في المرحلة الحالية يمتد لمجالات عدة، مشيرًا إلى طموحه الشخصي كسفير إلى تعميق وتنمية هذه الشراكة.

وتابع: “أعمل على جعل مصر قوية، آمنة ومزدهرة لأن ذلك في مصلحة أمريكا، على رفع قدرات مصر في مكافحة الإرهاب وأمن الحدود، وتطوير قدراتها الدفاعية”.

أما المجال الاقتصادي -يقول السفير- فنحن نحاول أن نزيد من المساعدات التنموية في محاوله لتحقيق الازدهار الاقتصادي لمصر في المستقبل.

وأوضح أن العلاقات الاقتصادية بين مصر والولايات المتحدة آخذة في الازدهار دوماً منذ 2016، إذ ارتفعت نسبة التجارة المتبادلة بنسبة 76%، وقد شهد عام 2019 الماضي استثمارات بقيمة 1.6 مليار دولار من إجمالي الاستثمار الأجنبي في مصر في عام 2019 البالغ 9 مليارات دولار منها، مشيرا إلى أن منهجية عمله خلال الفترة القادمة ستعمل على رفع نسب هذه الأرقام.

وشدد على إيمانه دومًا بأن أهمية العلاقة بين البلدين دائما تكون أكبر من السياسات اليوميه المتغيرة.

كما شدد على أن مصالح الولايات المتحدة مع مصر قوية وراسخة، مضيفا أنها لا تختلف مع اختلاف الإرادات الأمريكية المتعاقبة سواء أكانت تنتمي للجمهوريين أم للديمقراطيين.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!