عاجل

القاهرة تشيد بجهود العاملين بمركز شبكات
الصناعة بحث مع شركتين نمساوية وتشيكية خطط مشروع إنتاج سيانيد الصوديوم
قطاع الأعمال: ندعم المشاريع الإنتاجية والتوسع في التصنيع بالشراكة مع القطاع الخاص
موسيالا عن مواجهة الريال:كنت احلم بخوض مثل هذه المباريات
رانجنيك يؤكد تواصل بايرن ميونخ معه لتدريب الفريق
خفض أسعار الخبز السياحي.. حملات «التموين» تجوب المحافظات لمتابعة التزام المخابز
انقطاع مياه الشرب عن هذه المناطق في القاهرة غداً
البرلمان العربي يهنئ مصر والرئيس السيسي بذكرى تحرير سيناء
الأمم المتحدة تدعو إلى وقف الإبادة الجماعية للفلسطينيين ومحاسبة إسرائيل
البحيرة: تحرير 28 محضرًا لمخابز سياحية لم تعلن عن الأسعار
البترول: تجهيز غرفة جديدة وإهداء جهاز أشعة مقطعية للمستشفى الرئيسي الجامعي بالإسكندرية
أنطوي: نستعد بشكل قوي لمواجهة الزمالك
محافظة الجيزة تتابع إنشاء الأكشاك الحضارية الجديدة
كفرالشيخ: استلام 23 ألف طن قمح في مواقع التوريد
بلجيكا: سنستدعي السفير الإسرائيلي لإدانة قصف المناطق المدنية والسكنية

فوائد فيتامين د لصحتك عديدة وأبرزها تقوية العضلات والعظام

كتبت: عفاف فؤاد

فيتامين د أو ما يسمى بـ “فيتامين أشعة الشمس” من الفيتامينات الرئيسية في الحفاظ على صحة جسم الإنسان ووظيفته الرئيسية بحسب المعاهد الأمريكية للصحة، هي تعزيز امتصاص الكالسيوم ، مما يجعله ضروريًا لنمو العظام وإعادة تشكيل العظام الجديدة لذا يمكن أن يؤدي نقص فيتامين د إلى هشاشة العظام علاوة على فوائد أخرى لفيتامين د، في هذا التقرير نتعرف على فوائد فيتامين د، بحسب موقع “Health”

 

فوائد فيتامين د عديدة وهي كالتالي:

-فيتامين د يقوي عظامك

يشتهر فيتامين د بقدرته على بناء العظام وتقويتها، وبحسب ما قال جاكي نيوجنت، أخصائي التغذية “يعزز فيتامين د امتصاص الكالسيوم في أمعائك، مما يسمح في النهاية بتمعدن العظام بشكل طبيعي، في الأساس ، لن يتمكن الكالسيوم الذي يفيد عظامك من القيام بعمله بدون فيتامين د فأنت بحاجة إلى فيتامين د لنمو العظام – ولمنع العظام من أن تصبح هشة”.

عندما يتعاون فيتامين د مع الكالسيوم ، يمكن أن يساعد في منع هشاشة العظام.

-يمكن أن يساعد فيتامين د في تقوية العضلات

بالإضافة إلى قدراته على بناء العظام، فإن فيتامين د يؤثر أيضًا في تقوية العضلات، حيث إن نقص فيتامين د في الجسم يمكن أن يزيد من خطر ضعف العضلات ، والذي بدوره يزيد من خطر السقوط، هذا مهم بشكل خاص لكبار السن.

-يمكن لفيتامين د دعم الجهاز المناعي ومحاربة الالتهاب

فيتامين د يمكن أن يساعد أيضًا في بناء المناعة، يمكن أن يدعم الجهاز المناعي من خلال محاربة البكتيريا والفيروسات الضارة وفي الواقع ، أصبح هذا الدور في منع العدوى المحتمل مصدر قلق بالغ خلال جائحة COVID-19، حيث يهتم الباحثون بدورها المحتمل في نتائج العدوى.

-يمكن أن يساعد فيتامين د في تعزيز صحة الفم

لأن فيتامين د يساعد الجسم على امتصاص الكالسيوم، فإنه يلعب دورًا حاسمًا في دعم صحة الفم ، ويقلل من خطر تسوس الأسنان وأمراض اللثة.

تشير مراجعة عام 2011 في مجلة Journal of Tennessee Dental Association إلى أنه على الرغم من ندرة البحث ، إلا أن هناك “فرضية ناشئة” مفادها أن فيتامين مفيد لصحة الفم، بسبب تأثيره على استقلاب العظام و “قدرته على العمل كمضاد التهابي ويحفز إنتاج الببتيدات المضادة للميكروبات”.

– يساعد فيتامين د في الوقاية من داء السكري من النوع 1 والنوع 2

فيتامين د قد يكون مفيدًا للوقاية من مرض السكري من النوع 1 والنوع 2 وجدت إحدى هذه الدراسات ، التي نشرت في عام 2006 في مجلة رعاية مرضى السكري ، أنه في حين أن فيتامين د بمفرده لم يقلل بشكل فعال من خطر فرط السكر في الدم ، فإن التناول اليومي بجرعة 1200 ملج كالسيوم و 800 وحدة دولية من فيتامين د يمكن أن يقلل بشكل فعال من خطر الإصابة بداء السكري من النوع 2

 

-يمكن أن يساعد فيتامين د في علاج ارتفاع ضغط الدم

وفقًا لمراجعة أجريت عام 2019 ونشرت في مجلة Current Protein & Peptide Science ، يشير إلى أن فيتامين د قد يلعب دورًا في علاج ارتفاع ضغط الدم – أحد علامات أمراض القلب والأوعية الدموية

وبسبب الارتباط الكبير بين فيتامين د وارتفاع ضغط الدم ، قد يكون العلاج بمكملات فيتامين د رؤية جديدة في علاج ارتفاع ضغط الدم.

-يمكن أن يساعد فيتامين د في مكافحة الاكتئاب

يمكن للشمس أن تضيء مزاجك، وكذلك فيتامين د وفقًا لمقال مراجعة عام 2017 في مجلة علم النفس العصبي ، وجد الباحثون “علاقة مهمة بين الاكتئاب ونقص فيتامين د”.

في حين اعترفوا بالحاجة إلى مزيد من البحث لتحديد العمل الدقيق له – على سبيل المثال ، إذا كانت مستويات فيتامين د المنخفضة سببًا أو تأثيرًا للاكتئاب – يوصي المؤلفون “بفحص وعلاج نقص فيتامين د في الأشخاص المصابين بالاكتئاب”.

Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp
Print
booked.net
موقع الرسالة العربية