عاجل

عالم الآثار المصري الشهير زاهي حواس : لا توجد أي برديات تتحدث عن بني إسرائيل في مصر 
# ذكريات اذاعية لا تنسى …..
تحذيرات تطلقها مصر والولايات المتحدة وبعض الدول الغربية ضد إسرائيل
مواعيد صرف معاش شهر مايو بزيادة ١٥ ٪
احتجاجات الجامعات المؤيدة للفلسطنيين تمتد الي جميع الجامعات في أمريكا
نائب المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي : شمال قطاع غزة لا يزال يتجه نحو المجاعة
جيرارد يختار أفضل لاعب في التاريخ
مسؤول أمريكي : الشخص الوحيد الذي يمكنه وقف إطلاق النار وانجاح صفقة التبادل بين حماس واسرائيل هو يحيى السنوار.
تطور جديد في الحرب الروسية الأوكرانية بعد ظهور منجل الموت
الحرب النووية في الشرق الأوسط محتملة لكن بإمكان روسيا منعها
وزير إسرائيلي ردا على مقترح مصري بشأن غزة إنه يمثل عرضا لاستسلام كامل من جانب إسرائيل
حبس الإعلامية الكويتية حليمة بولند سنتين مع الشغل والنفاذ عن تهمة التحريض على الفسق والفجور
الحكومة الإسبانية تضع اتحاد كرة القدم تحت الوصاية بعد ضلوعه في قضية فساد
8 عادات سيئة عليك التخلص منها لإبطاء الشيخوخة
القاهرة تشيد بجهود العاملين بمركز شبكات

مون رئيس جمهورية كوريا الجنوبية يأمل باجتماع ثلاثى مع ترامب ورئيس كوريا الشمالية

كتب / حسن اللبان

يأمل الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه-إن في أن يلتقي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-أون، مرة أخرى قبيل الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وأفادت وكالة “يونهاب” للأنباء، مساء اليوم الأربعاء، بأن مون يأمل في عقد هذا اللقاء التاريخي، قبيل إجراء الانتخابات الرئاسية الأمريكية، المخطط انعقادها في الثالث من نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، بهدف إعادة تنشيط عملية السلام، وذلك وفقا لما أفاد به مسؤول رفيع المستوى بالبيت الأزرق.

وأوردت أن المكتب الرئاسي الكوري الجنوبي قد أوصل فكرة الرئيس إلى البيت الأبيض عبر “التواصل الوثيق” بينهما، خاصة بعد أن قامت كوريا الشمالية بتفجير مكتب الاتصال المشترك بقرية كيسونغ الحدودية، منتصف الشهر الماضي، وفقا لما ذكره المسؤول.

وقال المسؤول الذي اشترط عدم الكشف عن هويته، إن “الجانب الأمريكي يتفهم موقف الرئيس مون، ويبذل جهودا حاليا لهذا الغرض، بحسب علمي، ومن غير المناسب الكشف عن تفاصيل تخص هذه المشاورات الدبلوماسية”.

وأضاف أن الرئيس مون أكد في قمة افتراضية مع رئيس مجلس الاتحاد الأوروبي تشارلز ميشيل، ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لين، قبل يوم على السعي بصبر، من أجل الحفاظ على زخم الحوار الذي يشمل الكوريتين والولايات المتحدة.

ومن غير الواضح بعد ما إذا كان الرئيس الأمريكي والزعيم الشمالي سيتمكنان من عقد محادثات قمة جديدة خلال الأشهر المقبلة، حيث أعرب نائب وزير الداخلية الأمريكية ستيفن بيغون، في وقت سابق من الأسبوع الجاري، عن شكوكه في احتمال عقد قمة بين الزعيمين.

ويأتي تقديم عرض مون للبيت الأبيض في الوقت الذي تعاني فيه العلاقات بين سيئول وبيونغ يانغ من برودة في الشهور الأخيرة، مع توقف المفاوضات النووية بين واشنطنوبيونغ يانغ ووصولها إلى طريق مسدود.

وبدأ مون – مع اهتمامه الشديد بدفع عملية السلام في شبه الجزيرة الكورية – هذا العام بتعهد بدفع علاقات التعاون بين الكوريتين، في تحول عن موقفه لعام 2019 الذي تمحور حول انتظار نتائج المحادثات بين بيونغ يانغ وواشنطن.

وقال مسؤول بالبيت الأزرق “لا أعتقد أن الصورة الكبيرة التي تشمل حل مشكلة الأسلحة النووية، من خلال الحوار بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة وتأسيس السلام في شبه الجزيرة الكورية، قد تتحقق على نحو منفصل عن الحوار بين الكوريتين”.

وأضاف أن مفاوضات كوريا الشمالية والولايات المتحدة قد تصبح نقطة انطلاق رئيسية أولى للمضي قدما في عملية السلام.

Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp
Print
booked.net
موقع الرسالة العربية