عاجل

# صلاح منصور وسعاد حسني في الزوجه الثانية
السيسي يلقى خطاب مهم يوم الثلاثاء
# وجع
مكملات غذائية للوقاية من أمراض خطيرة
لواء مصري يعلق على جدية ماكرون إرسال قوات لأوكرانيا للقتال ضد روسيا
كتائب “القسام” تعلن أنها فجرت منزلا تم تفخيخه بقوة إسرائيلية وإيقاع أفرادها بين قتيل وجريح
بعد الفشل فى تدمير حماس وتحرير المحتجزين.. انقسامات عنيفة تضرب إسرائيل
# وداد حمدي في ذكراها …
صحيفة أمريكية تكشف سبب قطع العلاقة بين نجم هوليوود توم كروز وعارضة الأزياء الروسية إلسينا خيروفا.
الجيش السوداني يسيطر بشكل كامل على أم درمان القديمة بعد معارك طاحنه
مصر الدكتور حسام موافي : الغباء ظاهرة ليس لها حل
الرئيس محمود عباس وافق على الحكومة الفلسطينية التي ستؤدي اليمين الدستورية أمامه
خطه عاجلة لحل أزمة محمد صلاح قائد الفراعنة وحسام حسن مدرب منتخب مصر
الشيخ علي جمعة : الإنسان يسأل  نفسه “هو ربنا بيحبني ولا لا
مصر : إنشاء ميناء بحري جديد في طابا وإسرائيل تترقب

استعدادات وزارة التربية والتعليم لآخر امتحانات الثانوية العامة

كتب /رضا اللبان :

تفاصيل الدخول على رابط الاعتذار عن الثانوية العامة 2020 حيث تواصل وزارة التربية و التعليم استعداداتها لأخر امتحانات ثانوية عامة تعقد وفق نظام ” البوكليت ” ، التي ستنطلق يوم 7 يونيو القادم.

تفاصيل الدخول على رابط الاعتذار عن الثانوية العامة 2020

 تشهد امتحانات هذا العام التي تجري تحت اشراف نائب الوزير لشؤون المعلمين الدكتور رضا حجازي ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة ، عدد من التعليمات الصارمة في مقدمتها حظر قبول آى اعتذار عن أعمال الثانوية العامة سواء للمراقبة أو أعمال التصحيح أو الخدمات المعاونة ألا وفق الأعذار القانونية المحددة من قبل الوزارة.
                      ( زيادة اللجان )
 تأتي تلك الإجراءات نتيجة زيادة عدد لجان الثانوية العامة ، بعد قرار تخفيض عدد الطلاب بالفصول إلي 14 بدل من 20 لزيادة مسافات التباعد بين اللجان للحد من مخاطر انتشار جائحة فيروس ” الكورونا ” المستجد بين 650 ألف طالب وطالبة متوقع أدائهم للأمتحانات هذا العام.
 وأتاحت الإدارة العامة للأمتحانات في ديوان عام وزارة التعليم برئاسة ياسر حسين مدير الإدارة ونائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، التقدم بالاعتذارات عن المشاركه في اعمال الثانويه العامه الكترونياً ، للمعلمين الذين لا يرغبون فى المشاركة في أعمال امتحان الثانوية العامة لعام 2020 بالكود والقومي والسري على رابط إلكتروني ببوابة الثانوية العامة
وهو :  www.thnawya.emis. Gov.  eg/ teachno
حيث يقوم المعلم بتسجيل موقفه بضغط علي لا أرغب ثم يضغط حفظ.
                           ( الأعذار)
وحدد الادارة العامة للامتحانات الأعذار المقبولة قانونية وهي : الحالات المرضية علي أن يتم تقديم تقرير طبي من اللجنة الطبية المختصة ، ووجود طفل رضيع حتي عامان مع ضرورة تقديم صورة تحقيق الشخصية وشهادة ميلاد الطفل.
كما اشتملت الأعذار القانونية علي عمل الزوج بمنطقة نائية ، مع ضرورة تقديم خطاب معتمد من جهة عمل الزوج بالمنطقة النائية يفيد بكونه لا يزال علي قوة العمل حتي تاريخه.
وكذلك في حالة وفاة الزوج أو الزوجة مع تقديم شهادة شهادة الوفاة ، وايضا في حالة رعاية الأبناء المعاقين ذهنيا والأزواج مع تقديم تقرير طبي معتمد .
وبعد عرض تفاصيل الدخول على رابط الاعتذار عن الثانوية العامة 2020 فإنه يقبل عذر سفر الزوج للخارج مع ضرورة تقديم صورة جواز السفر بتأشيرة خروج  مرسلة بالفاكس حدثا.
وأخير في حالة أداء امتحانات الدراسات العليا الماجستير أو الدكتوراه مع تقديم ما يفيد بالتقدم للامتحانات مرفقه معه صورة من الجدول معتمد من الجامعة.
Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp
Print
booked.net
موقع الرسالة العربية