عاجل

مكملات غذائية للوقاية من أمراض خطيرة
لواء مصري يعلق على جدية ماكرون إرسال قوات لأوكرانيا للقتال ضد روسيا
كتائب “القسام” تعلن أنها فجرت منزلا تم تفخيخه بقوة إسرائيلية وإيقاع أفرادها بين قتيل وجريح
بعد الفشل فى تدمير حماس وتحرير المحتجزين.. انقسامات عنيفة تضرب إسرائيل
# وداد حمدي في ذكراها …
صحيفة أمريكية تكشف سبب قطع العلاقة بين نجم هوليوود توم كروز وعارضة الأزياء الروسية إلسينا خيروفا.
الجيش السوداني يسيطر بشكل كامل على أم درمان القديمة بعد معارك طاحنه
مصر الدكتور حسام موافي : الغباء ظاهرة ليس لها حل
الرئيس محمود عباس وافق على الحكومة الفلسطينية التي ستؤدي اليمين الدستورية أمامه
خطه عاجلة لحل أزمة محمد صلاح قائد الفراعنة وحسام حسن مدرب منتخب مصر
الشيخ علي جمعة : الإنسان يسأل  نفسه “هو ربنا بيحبني ولا لا
مصر : إنشاء ميناء بحري جديد في طابا وإسرائيل تترقب
مصر تسجل أقل معدل للنمو السكاني منذ 50 عاما
كلينتون وأوباما يشاركان في جمع التبرعات لحملة بايدن الانتخابية
اعترافات مثيرة للضابط المصري المتهم باغتصاب برلمانية سابقة

مصر والسعودية يقومان بجهود كبيرة فى مواجهة كورونا

كتبت: عفاف فؤاد

قال اللواء محمد القبيبان الخبير الاستراتيجى، إن انعقاد قمة العشرين برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز هو أمر مهم للغاية ضمن جهود العالم لمكافحة فيروس كورونا، مشيرا إلى أن الدول الكبرى في العالم عليها مهمة كبيرة فى أخذ يد العالم إلى بر الأمان من هذا الفيروس الذى ينتشر بشكل كبير على مستوى جميع الدول.

وقال الخبير الاستراتيجي، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، إن كل من مصر والمملكة العربية السعودية يقوما بدور مهم للغاية كبير في مواجهة فيروس كورونا، موضحًا أن دول المنطقة أكدت أنها ليست مجرد دول مستوردة ولكن أيضًا دولاً لها قوتها وقدرتها على مواجهة الأزمات.

وأوضح الخبير الاستراتيجى، أن على الدول العربية الاستفادة من خبرات الدول التي تمكنت من مواجهة فيروس كورونا وعلى رأسها الصين، موضحًا أن الصين قدمت نموذجًا في طريقة النجاح على وقف الإصابات الخاصة بانتشار فيروس كورونا.

وفى وقت سابق ثمن الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، جهود الملك سلمان لعقد قمة مجموعة العشرين الاستثنائية الافتراضية، من أجل تنسيق الجهود العالمية لمكافحة جائحة كورونا المستجد والحد من تأثيرها الإنساني والاقتصادي على دول العالم. وفق بيان عن السفارة السعودية بالقاهرة.

وأشاد بما جاء في كلمة خادم الحرمين الشريفين من مضامين شاملة حيث دعا فيها، إلى اتخاذ التدابير الحازمة لوقف الخسائر في الأرواح البشرية ومعاناة العديد من مواطني دول العالم، واتخاذ التدابير اللازمة للحد من تفشي الأمراض المعدية مستقبلا، وأهمية تحفيز الاقتصاد وتدفق التبادل التجاري والاهتمام بمساعدة الدول النامية والأقل نموا لمواجهة هذه الجائحة، معولا على التعاون المشترك لمجموعة العشرين ودورها في إعادة الثقة في الاقتصاد وإعادة تدفق الإمدادات الطبية.

وقال إن عقد قمة العشرين الافتراضية يأتي نتيجة الجهود الكبيرة والتنسيق والتواصل المستمر لخادم الحرمين الشريفين، وولى العهد مع قادة العالم خلال الأسابيع الماضية منذ تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأوضح العثيمين أن دعوة خادم الحرمين الشريفين رئيس قمة مجموعة العشرين ورئيس القمة الإسلامية في دورتها الحالية، لعقد قمة مجموعة العشرين الاستثنائية الافتراضية عبرت عن حرص المملكة واضطلاعها بمسؤوليتها تجاه تحقيق آمال شعوب العالم عبر الخروج بمبادرات للتخفيف من آثار جائحة كورونا المستجد على الإنسان والأنظمة الصحية والاقتصاد العالمي.

Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp
Print
booked.net
موقع الرسالة العربية