عاجل

توخيل يتوجه إلى إنجلترا لإنهاء المفاوضات مع اليونايتد
الإسماعيلي ينجح في فك حظر القيد
صلاح يقود تشكيل ليفربول المتوقع ضد إيفرتون في الدوري الإنجليزي
«أبو عبيدة» بمناسبة مرور 200 يوم على الحرب في غزة..ادعاءات إسرائيل وهمية
كفر الشيخ ..مصرع فتاة وإصابة عروسين في حادث انقلاب سيارة في الترعة
انتشال جثة غريق من نهر النيل فى الوراق
10 قواعد وضعتها المحكمة الإدارية العليا لحق الزوجة فى المنقولات الزوجية
الفقي يلتقى المواطنين لمناقشة مطالبهم وشكواهم
رحمي يتابع الموقف التنفيذي لمستشفيى طنطا العام والأورام
الإسكندرية تناقش تعزيز التعاون مع المجلس القومي لحقوق الإنسان
سموحة يهزم بلدية المحلة 4 / 0 ويقفز للمركز السابع بجدول الدورى
الأهلى يعلن جاهزية إمام عاشور والشحات والشناوي وديانج لمواجهة مازيمبي
الشرقية..وفاة 3 من 18 شخصا أصيبوا فى تصادم أتوبيس وسيارة على الطريق الإقليمى
صدمة في إسرائيل بسبب السنوار يخرج من الأنفاق لتفقد القتال.
# ليلى مراد وأم كلثوم

اليوم العالمي للمرأة.. رسالة دعم لسيدات العالم من يسرا وراغب علامة

كتبت: عفاف فؤاد

مع بداية احتفال دول العالم باليوم العالمي للمرأة، ومشاركة الزعماء والرؤساء وأسرهم في هذا الحدث الهام، تفاعل نجوم ونجمات الفن بدورهم مع هذه المناسبة العالمية بالتعبير عن دعم المرأة في مسيرتها والتأكيد على أهميتها في المجتمع ودورها الفاعل وضرورة الحصول على حقوقها.

وهنأت النجمة الكبيرة يسرا، السيدات احتفالا بهذه المناسبة على حسابها الخاص بموقع “انستجرام” منذ قليل، وظهرت بإطلالة بفستان أخضر ووجهت تهنئة قائلة “يوم المرأة العالمي السعيد”.

فيما شارك المطرب اللبناني راغب علامة، اليوم الأحد، على حسابه الرسمي بـ”انستجرام”،في فيديو بصحبة مجموعة من الفتيات يشدد فيه على أهمية المرأة ودورها في المجتمع الذي لا يقل على الرجل وقال: “المرأة نصف المجتمع، نصف الأسرة… كلّ الرجل، حقوقك حقوقي، صوتك صوتي، بـيوم المراه العالمي بتمنى تتحقّق المساواة التامة بين المرأة والرجل بكافّة المجتمعات، لأن دور المرأة ضروري في التنمية العالمية.

العالم اليوم الأحد باليوم العالمى للمرأة، الذى يحل فى الثامن من شهر مارس من كل عام، متضمنا احتفاء العالم بكل دوله بالنساء ونضالهم وتضحياتهم، وتختف طرق الاحتفال باختلاف الدول، ولكنها تلتقى فى تقدير المرأة والاعتراف بدورها وأهميته.

ويشهد العالم فى 8 مارس مسيرات واحتجاجات وإضرابات وصولا إلى إصدار دراسات احتفاء باليوم العالمى للمرأة، الذى يتم الاحتفال به فى هذا التاريخ من كل عام، فى مسعى لتكثيف وتنسيق الجهود لتحقيق المساواة مع الرجل.

وأحيا أنصار المساواة بين الجنسين يوم المرأة العالمى الذى يوافق اليوم الأحد 8 مارس، باحتجاجات وجلسات نقاشية واحتفالات فى عدد من المدن والعواصم العالمية.

يعترف العالم بكل دوله ومجتمعاته فى هذا اليوم من كل عام، بدور المرأة ومسيرتها فى الحياة، ويعمل على حشد الدعم لصالح حقوق المرأة، وتكون الاحتفالات السنوية المتكررة ركيزة للتعبير عن الاحترام العام للمرأة وتقدير إنجازاتها الاقتصادية والسياسية والاجتماعية.

Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp
Print
booked.net
موقع الرسالة العربية