عاجل

🛑#هام_للغاية وزير خارجية ‎بريطانيا الأسبق جاك سترو يتحدث للرسالة العربية
عبد اللهيان: الأسلحة التي استخدمت في “هجوم أصفهان” كانت أشبه بألعاب الأطفال
جيش الاحتلال ارتكب مجازر ضد العائلات في غزة، وصل منها للمستشفيات 37 شهيدا، و68 مصابا.
شكري يجري محادثات مهمه في تركيا
موسم عيد الفطر السينمائى بعرض 4 أفلام حيث تنافس من حيث الإيرادات
أمريكا تنشر سرا صواريخ قادرة على تدمير منشآت إيران النووية
هنية يصل اسطنبول لإجراء محادثات مع الرئيس أردوغان حول تطورات الأوضاع في غزة
انفجار عنيف هز مناطق جنوب العاصمة بغداد وصولا إلى محافظة بابل.
# عملاق السينما المصرية ذكي رستم
كورية الشمالية اختبرت صاروخ “بيولجي-1-2” الجديد للدفاع الجوي
# حكاية بكاء سيدة الشاشة العربية عند مقابلتها لعميد الادب العربي اول مرة
# هل أخبرتُكَ يوماً ….. شعر
قاذفات بعيدة المدى من طراز B-52H محملة برؤوس نووية مع تصاعد التوترات في الشرق الأوسط..
وزير الخارجية الإيراني : الطائرات المسيرة التي أطلقتها إسرائيل على مدينة أصفهان لم تسبب خسائر مادية أو بشرية.
بيان عراقي : التصعيد الإسرائيلي الإيراني لا ينبغي أن “يشتت الانتباه” عن الدمار المستمر وفقدان الأرواح البريئة في غزة.

اهم المقاصد السياحية في مدينة سانت اتيان الفرنسية التي تقع بين جبال الألب و مدينة ليون الساهرة.

كتب/محمد رضا

تعتبر مدينة “سانت إتيان” من أشهر المدن الفرنسية، وتعتبر من أشهر المدن الرائدة في الصناعة في فرنسا ،وعلى الرغم من ذلك لا تعد من ضمن أقوى المدن الفرنسية، لكنها تعتبر من أجمل المدن في فرنسا بسبب موقعها بين جبال الألب و مدينة ليون الساهرة.

مدينة سانت اتيان: هي مدينة فرنسيه تقع في الجنوب الشرقي من فرنسا، كما تعتبر عاصمة لإقليم لوار، وتبعد عن العاصمة باريس حوالي خمسمئة وخمسة وعشرين كيلومتراً.

– عدد سكان المدينة يتراوح عددهم إلى حوالي أربع مئة ألف نسمة، فيما تبلغ مساحتها نحو تسعة وسبعين كم مربع، وتعتبر مدينة سانت إتيان من المدن الفرنسية الرائدة في مجال الصناعة

– تتميز مدينة سانت اتيا باحتفاظها بالتراث التاريخي العظيم بها، كما تتميز بالتنوع الثقافي الذي لا يؤثر على وحدتها، كما تتميز بأنها تواكب كل ما هو حديث ولديها شبكة مواصلات ذات كفاءة عالية.

– تتخذ المدينة طابع مدني متحضر، وتشتهر مدينة سانت اتيان بحب أهلها واهتمامهم بالرياضة وخاصة كرة القدم، وأصبحت الآن مدينة التصميم الأبداع، وهي عضو في منظمة اليونسكو .

من أهم المزارات السياحية في مدينة سانت إتيان:
– منتزه بيلات جهوي Pilat Regional Natural Parkيحتوي على الكثير من المناظر الطبيعية، كما انه يحتوي على محمية طبيعية تضم بعض الحيوانات والنباتات، كما يحتوي المنتزه على أكبر عدد من مسارات المشي لمسافات طويلة، مسارات التزلج لمحبي التزلج في فصل الشتاء، وهو خيار جيد لمحبي الرياضية ومحبي الطبيعة.

كنيسة سانت إيتيان دو مونت Saint-Étienne-du-Mont: هي عبارة عن كنيسة تم انشائها في القرن السادس الميلادي، وتقع بالقرب من البانتيون، تحتوي على ضريح سانت جينفييف، كما تحتوي الكنيسة على مقابر كل من ( بليز باسكال وجان راسي) ودفن في مقبرة الكنيسة فن جان بول مارات، .

متنزه أتيفاليير : يعتبر هذا المنتزه من أجمل المنتزهات في مدينة سانت اتيان، وربما هو الأجمل بين كل منتزهات فرنسا، ويقع بالقرب من ستاد جيوفروي غويتشارد ،ويحتوي المتنزه على ملاعب رياضة لمحبي الرياضة ، وخاصة رياضة كرة القدم حيث يحتوي على  خمسة ملاعب صغيرة لكرة القدم، ويعد خارا جيدا لمحبي ممارسة الرياضة الصباحية.

– متحف ومتنزه كوريو بيت مينينغ:  أُقيم هذا المتحف على الأرض التي كان توجد فيها المناجم قبل إغلاقها، وتبتعد عدة أمتار عن مركز مدينة سانت إتيان، ويتمتع الزائر برؤية المناجم القديمة في المتحف، ومشاهدة العروض والمهرجانات المقامة على خشبة مسرحه.

– الكنيسة الكاثوليكية الرومانية The Roman Catholic Diocese : أنشأت في 26 من ديسمبر عام1970م، تتميز بالطابع الروماني في تصميها، وتعتبر من أهم المزارات في سانت اتيان.

ميناء لوار كرويز: يتمتع المكان بالهدوء ويعد محطة جيدة للاستجمام وركوب السفن والتجول في المناطق الطبيعية الخلابة، التي تعمل على راحة الأعصاب.

 شارع شهداء فانغريه: يعد هذا الشارع من أكثر الأماكن ازدحاما، يتميز بالطابع البريطاني في هيئته، يتجمهر السكان والسياح لمشاهدة مباريات كرة القدم في المطاعم، وتقام كل يوم عدة حفلات في  الشارع، ويعتبر مكان جيد لمحبي السهر.

– متحف الفن الحديث Musée d’art moderne: يعد أول متحف للفن الحديث ، وتم إنشاؤه في مدينة سانت اتيان عام 1987م، ويقدم مجموعة من الفنون الحديثة والمعاصر الموجودة في كل أنحاء فرنسا، كما يضم المتحف قسم به أعمال الفنانين المشهورين عالمياً، كما يقوم التحف بإقامة بعض المعارض الموضوعية التي تعكس الاتجاهات الرئيسية في الفن.

 متحف الفن والصناعة: عند تقاطع الفن والتاريخ والعلوم والتكنولوجيا تظهر تقاليد عظيمة في سانت اتيان، على الرغم من أنها فتحت أبوابها لإنشاء أكثر الأعمال المعاصرة. المعارض الرئيسية وورش العمل السنوية مناسبة لجميع الجماهير تسهم أيضا في سحر المتحف. اتبع الجولات المصحوبة بمرشدين لاكتشاف التراث المعماري للقرنين التاسع عشر والعشرين (المدرجة تحت اسم مدينة الفن والتاريخ).

– ستاد جيوفروي غويتشارد Stade Geoffroy-Guichard –  Saint-Etienne: يسمي بالمرجل، وتم افتتاحه عام 1931م، وهو سابع أكبر ملعب في فرنسا، ويتسع الملعب لنحو اثنين وأربعين ألف مشجع، وشهد الملعب الكثير من البطولات والمباريات المهمة .

 

 

Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp
Print
booked.net
موقع الرسالة العربية