عاجل

عالم أزهري مصري يعلق على حديث أمين الفتوى عن “وزن الروح”
# سعاد حسني _من أجمل وأهم نجمات.. الزمن الجميل
نتنياهو : سنرد على الهجوم الإيراني “بالحكمة وليس بالعاطفة”، والقوات الجوية مستعدة.
حكومة الحرب الإسرائيلية لا تزال تناقش كيفية الرد على الهجوم الإيراني
# مفهوم الولاء والانتماء …
محافظة الجيزة: من رفع ٤٥ ألف طن مخلفات وقمامة
رائعة المتنبي أشهر شعراء العرب على مر العصور. ..
الفرق بين الروم والرومان :
القاهرة..موعد امتحانات المهام الأدائية والمواد خارج المجموع للمراحل الدراسية
بثنائية «الجزيري» في شباك الأهلي الزمالك يحسم لقاء الدور الاول في الدورى المصري
بعد الخسارة من الزمالك موعد مباراة الأهلي المقبلة
القبض علي عاطل لقيامه بسرقة 8 مساكن بمنطقة القطامية
بدء تخفيف أحمال الكهرباء بمدن وقرى محافظة كفرالشيخ
فتاة الشروق..السجن المشدد 15 عامًا للمتهم في قضية حبيبة الشماع
السعودية والولايات المتحدة تبحثان مستجدات الأوضاع في السودان

الرئيسى السيسى يفتتح مشروع الأسمرت 3

كتب / حسن اللبان

افتتح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي صباح اليوم الأحد، مشروع “الأسمرات 3” الذي يخدم ما يقرب من مليون أسرة مصرية كانت تسكن في بنايات غير آدمية.

ويعد مشروع “الأسمرات 3” الكائن بالمقطم أكبر المشاريع، حيث يضم 124 عمارة، تتكون من دور أرضى، و9 أدوار متكررة، وتحتوى كل عمارة على 60 وحدة سكنية.
وخلال الافتتاح، قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن كل أجهزة الدولة لن تتردد في مواجهة ظاهرة النمو العشوائي، كما أكد أن وقف تراخيص البناء أمن قومى ومصلحة وطنية، مشددا على أن هذا القرار تأخر 20 عاما.
وتابع: “مخالفات البناء لا يمكن القبول بها، ولا يمكن القبول بالنمو العشوائى، أو التجاوز أو السيطرة على أراضى الدولة”، مشددا على ضرورة مشاركة جميع أجهزة الدولة فى مواجهة ظاهرة المخالفات والتعديات على أراضي وأملاك الدولة.
وأشار إلي عدم إصدار تراخيص بناء فى بعض المناطق بمحافظة القاهرة، قائلا: “عملنا إيقاف للبناء علشان الناس تقدر تعيش بشكل مناسب كحد أدنى، وبالتالى فيه أماكن فى القاهرة لن يصدر لها ترخيص مرة أخرى”، كما أكد السيسي أهمية عدم السماح بوجود بناء مخالف مرة أخرى، وأن أجهزة الدولة لن تسمح بذلك الأمر مرة أخرى.
وخلال الاحتفال قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، “إننا نحتفل بتسليم جزء من المرحلة الثالثة لهذا المشروع، نحن نتحدث عن برنامج متكامل لتنمية المناطق غير الآمنة ليشمل ليس فقط بناء المسكن، ولكن تطوير الإنسان المصري، مشيرا إلى أن هذا البرنامج يخدم أكثر من 240 ألف أسرة مصرية”.
من جانيه قال وزير الإسكان عاصم الجزائر إنه جارٍ تنفيذ نحو 250 ألف وحدة بالإسكان البديل للمناطق العشوائية غير الآمنة بتكلفة 61 مليار جنيه، وجارٍ تنفيذ 610 آلاف وحدة سكنية بمشروع الإسكان الاجتماعى لمحدوى الدخل والشباب، بتكلفة تقديرية 90 مليار جنيه، وجارٍ تنفيذ 140 ألف وحدة سكنية بمشروعات الإسكان المتوسط (سكن مصر – دار مصر – JANNA)، بتكلفة تقديرية 54 مليارا.
وتابع: أى أنه تم وجارٍ تنفيذ 750 ألف وحدة سكنية بالإسكان الاجتماعى والمتوسط، بتكلفة تقديرية نحو 145 مليار جنيه، بالإضافة إلى الـ250 ألف وحدة التى تم وجارٍ تنفيذها بالسكن البديل للعشوائيات، ما يكون مجموعه مليون وحدة سكنية، بتكلفة تتجاوز الـ200 مليار جنيه، بالإضافة إلى الـ250 ألف وحدة سكنية بمشروع الإسكان الاجتماعي التي وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي بتنفيذها بالمحافظات والمدن الجديدة.
ويُعد مشروع الأسمرات 3 أحد أكبر مشاريع تطوير العشوائيات، والتي توفر 7440 وحدة سكنية، لسكان المناطق العشوائية مجهزة بالكامل، مفروشة بالأثاث المنزلي والأجهزة الكهربائية، مجانا بدون مقابل، وتسلم الوحدات للمستحقين بنظام الإيجار التمليكي بإيجار رمزى 350 جنيها شهريا.

كما يُعد مشروع الأسمرات 3 الكائن بالمقطم، أكبر المشاريع التى سيتم افتتحها ويضم 7440 وحدة سكنية فى 124 عمارة، بها أسانسير، وتتكون من أرضي و9 أدوار متكررة، وتحتوي كل عمارة على 60 وحدة، و176 محلا تجاريا متنوع الاستخدام.

ويضم مشروع الأسمرات بنسخته الثالثة، 4 ملاعب متعددة الأغراض وملعب كرة قدم، وحمامي سباحة، ومبنى اجتماعي، وحديقة أطفال، و4 حضانات على مساحة 460 مترا لكل حضانة، و4 وحدات صحية بالمساحة نفسها، وساحة انتظار سيارات تسع ألف سيارة، علاوة على إنشاء مسجد وكنيسة ومخبز آلى، حيث إن المشروع مصمم ليكون به جميع الخدمات اللازمة، لخدمة أهالي المنطقة.

Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp
Print
booked.net
موقع الرسالة العربية