امتحان الفيزياء والتاريخ اليوم لطلاب الصف الثانى الثانوى

1589239702869

كتب  /  رضا اللبان

يؤدي طلاب الصف الثاني الثانوي، غدا الثلاثاء الموافق 12 مايو 2020,  امتحان الفصل الدراسي الثاني في مادتي الفيزياء والتاريخ، إلكترونيًا من المنازل في ظل الظروف التي تمر بها البلاد من مواجهة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.
ويؤدي طلاب الصف الثاني الثانوي، بإجمالي 573 ألفًا و677 طالبا وطالبة، الامتحانات على فترتين من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الثالثة عصرًا بحسب الجدول المحدد لكل محافظة.
ويمكن للطالب الدخول على الامتحان من التابلت أو الكمبيوتر أو الموبايل في أي وقت خلال الفترة المخصصة للمحافظة التابع لها على أن يحتسب وقت الامتحان من بداية دخوله.
ويؤدي الامتحانات في الفترة ما بين الساعة ٩ صباحا حتى ١٢ ظهراً طلاب محافظات القاهرة، والجيزة، والإسكندرية، وأسيوط، وكفر الشيخ، وقنا، والفيوم، ودمياط، والإسماعيلية، وأسوان، وبورسعيد، وشمال سيناء، والوادي الجديد، وجنوب سيناء.
أما في الفترة ما بين الساعة ١٢ ظهراً حتى ٣ عصراً، يؤدي الامتحان طلاب محافظات الشرقية، والدقهلية، والقليوبية، والغربية، والمنوفية، والبحيرة، والمنيا، وسوهاج، وبني سويف، والأقصر، والسويس، والبحر الأحمر، ومطروح.
ويؤدي  طلبة الصف الثاني الثانوي امتحان نهاية العام الدراسي (مايو 2020) على التابلت ومن المنزل، فيما درسه الطالب في الفصل الدراسي الثاني حتى 15 مارس 2020 (بداية تعليق الدراسة)، وسيتم تصحيحه إلكترونيًا، وإرسال نتيجة الامتحان للطلاب.
ودعا الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الطلاب إلى الحرص على التعلم الاستفادة من تلك الفرصة لصقل مهاراته والتدريب الحقيقي على نوعية الأسئلة الجديدة قبل الوصول إلى الصف الثاني عشر.
وحذر شوقي من الغش، قائلًا: “من يختار أن يكتب اسمه علي إجابات ليست إجاباته وأن يرتضي نجاحًا ليس من حقه وأن يضيع فرص التعلم وفرصة أن يعلم مستواه الحقيقي فهذا قراره وهو الخاسر الأول والخاسر الأكبر في نفس الوقت” .
Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print